النسخة الجديدة من قصة "طرطور والفلاح العجوز"!!


    طرطور والانتخابات!!!
 كثر المنافسون ولم يعد يملك ما يفعل فبحث عن شريك يساعده في نقل صوته بقوة..!
       ظن أنه يملك قدرة كبيرة على الإقناع؛ ظهر على إحدى القنوات لبس أجمل ما يملك وكتب كلمات طنانة استعار بعضها من إحدى القواميس،  وأخرى من خطابات قديمة، وجاء بكلمات من فرط حماسته لم يفهم المشاهد القصد منها:" لو حصلت على أكبر عدد من الأصوات بعد العاشر من ماي فسأحقق لكم كل الأحلام.. مشاريع مجانية..لا بطالة بعد انتخابي، ولن أرضى بأحلام تبقى أسيرة أشخاصها، هدفنا التجسيد ..انتخبوني حتى تضعوا خطوة أولى لحياة جديدة بعد العاشر من ماي..
حدث بالأمس أن هذه الإغراءات جاءت بنتيجة "فطرطور كتاب القراءة" مثلا أغرته الكلمات التي تشكلت في شكل قطعه حلوى وكأن لسانه بدأ يستسيغها ..فمد يده وقدم صوته وحباله الصوتيه ولم يعد يملك شيئا سوى بعض الحلم .. قدم له "البذور" وفي وقت الحصاد أخذ "الفلاح العجوز" الكرسي المصنوع بحبال طرطور الصوتية وأخذ الغلة وارتقى حتى ما عاد يرى " طرطور" ...، غادر الفلاح العجوز كتاب القراءة...!
وعاد "طرطور" إلى صفحته وحيدا يتقاسم مع الأطفال رغيف الحلم ..آلمه أن تكون مثل قصته تملأ كتاب القراءة في الابتدائي ولا يعتبر منها أحد فقرر أن يقدم للأطفال الذين أصبحوا شبابا اليوم وكبروا على قصة طرطور والفلاح العجوز" العبرة في نسختها الجديدة...
عاد موسم التبرع بالأصوات مرة أخرى، ونزل الشيخ العجوز من كرسيه كأنه بدأ يرى ظل "طرطور" على إحدى صفحات كتاب القراءة،  فقال له: كيف حالك يا طرطور..هل تذكر عندما أعجبتك ذات مرة أوراق الجزر وطلبت مني أن أعطيها لك، هل تذكر؛ لم أرفض لك الطلب وقدمتها لك وعندما طلبت مني في الجزء الثاني من القصة جذور الفول قدمتها لك ولم أرفض لك الطلب..!!
" لو حصلت على أكبر عدد من الأصوات بعد العاشر من ماي فسأحقق لك كل الأحلام..وسأعطيك الغلّة والجذور.. وسأفتح لك حسابا في الفايسبوك حتى تحصل على أرض في المزرعة السعيدة ..!!
فقال له "طرطور" بعد أن استرجع بعض صوته وكيف لا أكون بجانب شريكي في "الجزء الثالث من القصة" ولكن نعيد اللعبة من جديد...
أريد المذاق الحلو ...قبل أن أضع الحلوى في فمي ..أريد الواقع قبل أن تمنيني بالافتراض..!! 
ن.مريم نريمان

2 التعليقات:

  • bacemb | 21 أبريل 2012 في 11:40 ص

    هذا الطرطور لا يفتأ يعطينا الدروس، بنسخته المطورة هو مفلس عن الصمت على الحق، تطور لعله يدفعنا إليه جملةً.
    سلِمَ كلافييك.

  • P&B | 28 مايو 2012 في 3:46 م

    بلوق الخاص بك هو لطيف ومثير للاهتمام
    ملاحظة: أود علم بلدكم الجميل على موقعي
    شكرا
    http://www.yerhotel.com/Milano/ilario

إرسال تعليق